-->
28317895172246656
recent
مواضيع جديدة

المتابعون

طرق بسيطة لسد الشهية وعدم الشعور بالجوع

الخط

طرق تساعدك على كيفية التوقف عن الشعور بالجوع


طرق تساعدك على كيفية التوقف عن الشعور بالجوع
التخلص من الشعور بالجوع ؟



الرغبة الشديدة في تناول الطعام والإكثار منه هو أمر غير صحي يؤدي في النهاية إلى زيادة الوزن وقد يسبب أيضا بعض الأمراض، ومسألة كبح الشهية أو السيطرة عليها هو أهم شيء للتخلص من الشعور بالجوع أو متلازمة الجوع الليلي والأكل أثناء الليل أو لفقدان الوزن، وهذه طرق و نصائح بسيطة و مضمونة لسد الشهية وعدم الشعور بالجوع.

1 - شرب الماء بكثرة :


بشرب كمية وافرة من الماء نملئ المعدة والبطن دون إضافة أي سعرات حرارية وهذا يجعلنا نشعر بالشبع، كما أن شرب الماء بكثرة مفيد جدا للجسم، ويمكن شرب الماء الدافئ كذلك فهذا يجعلنا نشعر بالمزيد من الرضا مقارنة بالماء العادي.

2 - شرب الشاي الأخضر :



يحتوي الشاي الأخضر على مادة مغذية تسمى غالات تساهم في تنظيم الرغبة في الأكل والتحكم في الجوع وهذا يساعد في إضفاء الشعور بالشبع، وتناول الشاي الأخضر بانتظام يساعد على تعزيز القدرة على حرق الدهون ومنع تخزينها بالجسم وهذا يساهم كذلك في إنقاص الوزن بشكل طبيعي.


3 - تناول الأطعمة الغنية بالبروتين :


 من أفضل الطرق للحد من الجوع هي تناول الأطعمة الغنية بالبروتين كاللحوم والمأكولات البحرية التي تستغرق وقت أطول في الهضم فهذا يشعرك بالامتلاء لفترة طويلة وعدم الرغبة في الاكل أو حتى التفكير فيه، ويستحسن تناول هذه الأطعمة كوجبة غذاء.


4 - استخذام العلكة أو النعناع :


مضغ العلكة أو وضع النعناع الخالي من السكر في الفم وامتصاصه يساعد كثيرا على سد الشهية والتخلص من الجوع وذلك عن طريق ارسال إشارات للمخ على أنك تشعر بالشبع ولا تحتاج الطعام.

5 - غسل الأسنان : 


أغلبية معاجين الأسنان تحتوي على نكهة مركزة تجعلنا لا نشعر بالجوع وهذا ما يجعلنا لا نرغب في تناول أي طعام بعد غسل الأسنان وحتى في حالة أكل أي شيء بعد الغسل فسوف نفقد المذاق الطبيعي له وذلك بسبب معجون الاسنان الذي يفقدنا المذاق والرغبة في الأكل كذلك.

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة