-->
28317895172246656
recent
مواضيع جديدة

المتابعون

نصائح مفيدة لتخفيف الام الولادة

الخط

نصائح تخفيف الام الولادة

نصائح تخفيف الم الولادة
تخفيف الام الولادة


كل امرأة تتمنى أن تكون ولادتها طبيعية و سهلة وبدون الام الولادة كما أنها تكون خائفة على جنينها و صحته و كذا على صحتها، وتعرف الام الولادة بشدتها وصعوبتها نتيجة للانقباضات والتقلصات التي تشعر بها المرأة،  ولذلك سنتطرق في هذا الموضوع لعدة نصائح تساعد المرأة الحامل على تخفيف الام الولادة و تجعلها أكثر تحملا و صبرا.

نصائح تخفيف الام الولادة :


شرب الماء و السوائل
تساعد السوائل المرأة على تعويض كل ما فقدته من نزيف و عرق خلف الجهد أثناء الولادة وهو أيضا يخفف الام الولادة الناتجة عن التقلصات و الانقباضات الرحمية التي تدفع الجنين إلى الخارج.

التدليك و المساج
التدليك وعمل مساج لمناطق الالم وخصوصا بين الكتفين و أسفل الظهر هو سويلة مفيدة تساعد كثيرا على تحمل الام الولادة و انقباضات الرحم.

حمام دافئ
اشتهرت الولادة في الماء في الاونة الأخيرة، وهي تعد من أفضل الولادات لأنها سهلة وبأقل الام عند الولادة، لذا فالحمام الدافئ يساعد كثيرا على تخفيف الام الولادة و توسيع عضلة الحوض و يستحسن أخذ بانيو و غسله جيدا ثم ملئه بالماء الفاتر و الجلوس فيه.

تمارين التنفس
هذه التمارين تساعد على استرخاء الجسم و هدوء الأعصاب و زيادة مرونة الأعضاء استعدادا للولادة بأقل الم وتكون عن طريق دورات في مراكز للحوامل، وتساعد كثيرا الحامل على تحمل الام الولادة.

كمادات دافئة
تساعد في تقليل الام الولادة و ذلك بأخد قطع قماش دافئة بالماء الفاتر وعند بداية الآلام تقومين بوضعها في أنحاء محددة في جسمك وهي أسفل البطن وتحت الظهر.

الرياضة
يعتبر المشي هو أحسن رياضة تساعد المراة الحامل كثيرا على تخطي الام الولادة ودائما ما ينصح به الأطباء، كما يمكن ممارسة اليوغا الخاصة بالحمل فهي ممتازة لتخفيف الام الولادة، أو الاستعانة أيضا بكرة رياضية تسمى كرة الولادة والتي تساعد الحامل أيضا على ممارسة بعد الحركات الرياضية وذلك بالجلوس على الكرة والدفع بها.



ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة