-->
28317895172246656
recent
مواضيع جديدة

المتابعون

علاج حب الشباب و التخلص من اثار حب الشباب في يوم واحد

الخط

علاج حب الشباب و التخلص من اثار حب الشباب في يوم واحد


علاج حب الشباب و التخلص من اثار حب الشباب في يوم واحد
علاج حب الشباب


حب الشباب :



حب الشباب هو اكثر الامراض الجلدية انتشارا بين الشباب والمراهقين، و ينتشر حب الشباب بكثرة في منطقة الوجه والظهر والكتفين، ويرجع سبب ظهور حب الشباب غالبا الى التغيرات الهرمونية التي تحدث في الجسم خاصة في فترة المراهقة، أو بسبب الدهون الناتجة عن الطعام والتي تكون أيضا سببا في ظهور حب الشباب المتقطع أو في زيادة حبوب الوجه في حب الشباب الدائم.


انواع حب الشباب :



سواء كان حب الشباب المتقطع الذي يظهر من فترة لأخرى أو حب الشباب الدائم الظهور في الجسم فهذه هي جميع أنواع حب الشباب المعروفة : حب الشباب الأحمر، حب الشباب الأبيض، حب الشباب الأسود، حب الشباب الكيسي، حب الشباب العقدي، حب الشباب الخفيف الالتهاب، حب الشباب المتوسط الالتهاب، حب الشباب الشديد الالتهاب و حب الشباب الغير ملتهب .


اسباب حب الشباب :



يرجع سبب ظهور حب الشباب في الجسم وخصوصا الوجه لعدة عوامل، منها العوامل الوراثية بسبب تماثل الجينات، أو بسبب وصول الانسان لمرحلة البلوغ وهي مرحلة الاضطرابات الهرمونية التي يكثر فيها حب الشباب، أو بسبب أعراض جانبية لتناول بعض الأطعمة الدهنية أو الأدوية، أو كذلك بسبب استخدام بعض المنتوجات الرخيصة والغير مناسبة للبشرة أو الاستخدام الخاطئ لبعض الوصفات أو المستحضرات التجميلية فهذا يساهم في زيادة بثور حب الشباب في الوجه.


الوقاية من حب الشباب :



أهم النصائح للوقاية من حب الشباب و منع ظهور البثور :
التعرف على نوع البشرة : معرفة نوع البشرة هو أهم شيء يساعد على العناية بها والحفاظ عليها، كما يساعد على اختيار المنتجات والوصفات المناسبة لها، وخصوصا البشرة الدهنية لاعتبارها أكثر عرضة للبثور. ( موضوع قد يهمك : كيف اعرف نوع بشرتي ؟ )
التنظيف الجيد : يتوجب دائما الحفاظ على نظافة الوجه لأن سطح الجلد يتعرض للتلوث وتراكم الأثربة في المسام، ويستحسن استخدام الماء الدافئ وعدم الإكثار من غسل الوجه لأن هذا يساعد على ظهور حب الشباب. ( موضوع قد يهمك : طرق العناية بالبشرة في فصل الشتاء )
التقليل من الماكياج : يجب تجنب استخدام الماكياج والمنتوجات التجميلية بكثرة وبشكل يومي لأنها تؤثر على البشرة لاحتوائها على مواد كيميائية تزيد من انتشار الحبوب وظهور حب الشباب خصوصا بالنسبة للبشرة الدهنية، وعند استعمال الماكياج ينصح دائما بإزالة كل البقايا قبل الخلود إلى النوم.


علاج حب الشباب :



هناك عدة طرق لعلاج حب الشباب والتخلص من آثاره منها علاج حب الشباب بالطرق الطبية التي تستلزم زيارة الطبيب واتباع نصائحه ومنها علاج حب الشباب بالطرق الطبيعية والوصفات التي تستعمل في المنزل :
علاج حب الشباب بالطرق الطبية : تعتمد الطرق الطبية لعلاج حب الشباب على أدوية وحمضيات تقوم بقتل البكتيريا و تبطيئ إنتاج زيت البشرة والتخلص من الرؤوس السوداء والبيضاء وتقليل الالتهاب والتورم، وينصح دائما باستشارة الطبيب قبل استعمال أي أدوية أو منتجات لأن هذا قد يؤثر على بشرتك، ويمكن أيضا اللجوء إلى التقنيات الحديثة مثل علاج حب الشباب بالليزر.
علاج حب الشباب بالطرق الطبيعية : هناك عدة طرق طبيعة لعلاج حب الشباب وتتلخص أغلبيتها في وصفات تتكون من محتويات طبيعية كعلاج حب الشباب بالنعناع أو خل التفاح أو الشاي الأحضر أو قشر الطماطم أو عصير الليمون أو العسل، كما توجد بعض الطرق الطبيعية لعلاج حب الشباب كاستخدام قناع طبيعي أو غسول طبيعي أو مقشر طبيعي لعلاج حب الشباب.


علاج حب الشباب في يوم واحد :



توجد عدة طرق منزلية لعلاج حب الشباب في وقت قصير، لكن دائما ينصح عدم استعمالها في الحالات الحرجة لحب الشباب وخصوصا حب الشباب الشديد الالتهاب والمنتشر في كثرة لأن هذه الحالات تحتاج زيارة الطبيب وبرنامج عناية خاص لعلاج حب الشباب.
علاج حب الشباب بالثلج : يساعد الثلج في الحد من التورمات وتقليص البثور لذلك يستعمل في علاج حب الشباب في مدة قصيرة، وطريقة استعماله هي أخذ قطعة ثلج ولفها بقماش نظيف وناعم ثم وضعها فوق البثور وتركها لمدة دقيقتين أو ثلاتة فهذا يساعد على التخلص من حب الشباب.
علاج حب الشباب بمعجون الاسنان : يقضي معجون الأسنان على مضادات البكتيريا التي تسبب البثور في الوجه، ومفيد للتخلص من حب الشباب وذلك بوضع القليل من معجون الاسنان في القطن ثم وضعه فوق البثور بعد غسل الوجه وتركه لليلة كاملة ثم غسل الوجه بالصابون في الصباح.
علاج حب الشباب بالعسل والقرفة : تعتبر هذه الطريقة من احسن الطرق الطبيعية لعلاج حب الشباب وذلك لأن العسل يقتل البكتيريا ويغذي بشرة الجسم والقرفة مضادة للمكروبات، وهذا ما يساعد على التخلص من حبوب الوجه بسرعة و علاج حب الشباب، ولاستعمال هذه الطريقة نأخذ ملعقة من العسل وملعقة من القرفة ونخلطهم جيدا وبعد غسل الوجه نقوم بوضع الخليط فوق حبوب الوجه وتركها لليلة كاملة ثم غسل الوجه في الصباح، وينصح بعدم استعمال هذه الطريقة لمن لديهم حساسية ضد العسل أو القرفة.


ازالة اثار حب الشباب :



عصير الليمون مفيد جدا للتخلص من حبوب الوجه بجميع أشكالها و ازالة اثار حب الشباب، وذلك لدوره الفعال في ازالة خلايا الجلد الميتة وتحفيز نمو خلايا جديدة والمساعدة في بناء وزيادة الكولاجين بالبشرة، ولاستعمال هذه طريقة نحتاج لملعقة من عصير الليمون وملعقة أخرى من زيت فيتامين E ونخلطهم جيدا ثم نبلل قطعة القطن بالخليط ونضعها فوق المناطق التي بها حبوب الوجه واثار حب الشباب قبل النوم مع غسل الوجه في الصباح، ويمكن استعمال هذه الطريقة مرة في اليوم مع الحرص على عدم التعرض لأشعة الشمس بعد استعمالها.


نصائح حب الشباب :



توجد طرق عديدة ووصفات كثيرة متعلقة بعلاج حب الشباب أو التخلص من اثار وندوب يخلفها حب الشباب في الوجه، لذى ينصح دائما بعدم استخدام طرق كثيرة في آن واحد أو في وقت متقارب فهذا يعكس تماما النتيجة المرغوبة وقد يتسبب في ضرر أكبر وممكن أن يساهم في زيادة بثور حب الشباب لا علاجها، ولهذا يستحسن أخذ الحيطة والحذر وخصوصا لأصحاب البشرة المتضررة بشكل كبير يجب عليهم دائما زيارة واستشارة الطبيب قبل استعمال أي منتوجات أو وصفات.





نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة