-->
28317895172246656
recent
مواضيع جديدة

المتابعون

افضل 5 طرق للعناية بالشعر و فروة الرأس

الخط

افضل 5 طرق للعناية بالشعر و فروة الرأس


طرق العناية بالشعر و فروة الرأس
افضل 5 طرق للعناية بالشعر


العناية بالشعر و فروة الرأس :


عدم العناية بالشعر والاهتمام المناسب به يتسبب بعدة مشاكل مختلفة مثل : تساقط الشعر، أو تكسر الشعر، أو جفاف الشعر أو ظهور وتكاثر قشرة الرأس أو ظهور الشيب المبكر،  و لذلك يتوجب علينا العناية بالشعر لتجنب مشاكله والحفاظ على صحته، وسنقدم لكم في هذا الموضوع افضل 5 طرق للعناية بالشعر و فروة الرأس تتضمن نصائح مهمة ومفيدة .

1 - الغسل المنتظم للشعر : 

لا شك في أن أول خطوة للعناية بالشعر هي عن طريق غسله وينصح كثيرا بغسل الشعر بانتظام وعدم اهماله فهذا يساعد كثيرا على تقوية الشعر ونموه، ولا ينصح بغسل الشعر بشكل مفرط فهذا قد يؤثر على صحة فروة الرأس.

2 - استخدام الشامبو المناسب للشعر :

استعمال منظف الشعر أو الشامبو المناسب لشعرك هو أحد أهم العوامل المساعدة على العناية بالشعر، لذلك يتوجب عليك معرفة نوعية شعرك أولا ثم اختيار المنظف أو الشامبو المناسب له، ولا ينصح باستعمال الشامبو الذي يحتوي على الكبريت أو مواد كيميائية مضرة لأنه قد يسبب بعض المشاكل والتهيجات الخطيرة على الشعر.

3 - العناية بفروة الرأس :

تعتبر فروة الرأس من اضعف المناطق في جلد الانسان لذلك يجب الحرص على العناية بها وحمايتها من التعرض لأشعة الشمس مع عدم استعمال أي منتوجات تحتوي على مواد كيميائية مثل الكلور الذي يهيج الشعر وفروة الرأس.

4 - التقليل من استخدام مجفف الشعر :

استخدام مجفف الشعر يمنح المظهر الجميل لتسريحة الشعر لكن الاستخدام المتكرر يتسبب في جفاف الشعر وتعرضه للتقصف، ومع مرور الوقت يمكن أن يتسبب في تساقط الشعر ايضا، لذلك ينصح بالتقليل من استخدام مجفف الشعر و عدم استعماله على الشعر المبلول أو مباشرة بعد الاستحمام لأنه يؤثر على صحة الشعر.

5 - النظام الغذائي :

نوع الاطعمة التي نتناولها له دور هام في صحة ونمو الشعر، فكلما كانت تغذيتك صحية كلما كان شعرك صحي وينمو بسرعة لذلك ينصح دائما بتناول المأكولات الغنية بالفيتامينات والبروتينات كالخضروات الغامقة والفواكه الجافة والمأكولات البحرية لأنها مفيدة جدا لصحة الشعر وفروة الرأس.


  
نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة