-->
28317895172246656
recent
مواضيع جديدة

المتابعون

احسن الطرق الطبيعية والطبية لتبييض الأسنان

الخط

طرق تبييض الأسنان ونصائح العناية بها


طرق تبييض الأسنان ونصائح العناية بها
أحسن الطرق لتبييض الاسنان




الجميع يريد أسنان بيضاء تساعده على الابتسامة المتوهجة وعلى الظهور بشكل لائق، وليس هذا دور الاسنان البيضاء فقط بل تساعد أيضا على المحافظة على صحة الفم وحمايته من التعرض للامراض والالتهابات، ولتبييض الاسنان هناك طرق كثيرة ومتعددة منها تبييض الاسنان باستخدام طرق ووصفات طبيعية ومنها ما يحتاج طبيب الاسنان او اختصاصي في تبييض الاسنان.

طرق و وصفات طبيعية لتبييض الاسنان :


زيت الزيتون : له فوائد كثيرة منها تقوية اللثة و منع النزيف و كذا إزالة اصفرار الأسنان و بالطبع مبيض للأسنان و تكون الطريقة بتبليل قطعة قطن بزيت الزيتون و مسح الأسنان مدة دقيقتان.

قشر الموز : يحتوي على معادن تخترق الأسنان و تساعد على التبييض و  هذا بفرك الأسنان بالقشور جيدا مدة 10 دقائق و بعدها نغسل بمعجون الأسنان ثم نكرر العملية مرة في الأسبوع.

قشر الحامض والبرتقال : يحتويان على أحماض تساعد على تبييض الأسنان و ذلك بفركها بالقشور جيدا مرة كل أسبوع مدة دقيقتان و كذلك هناك وصفة لتبييض الاسنان بإضافة القليل من البيكنج باودر على قشور الحمض و البرتقال وتخليطه بمعلقة ثم وضع الخليط على الأسنان لمدة 5 دقائق ثم غسله بالماء و تستعمل مرة كل أسبوع.

السواك : يحتوي على مواد طبيعية مضادة للمكروبات و الجراثيم، و يحمي من تسوس الأسنان و يحمي من التهابات اللثة و يمنع إصابة الفم بالأمراض، به مادة الفلورايد المسؤولة عن بياض الأسنان لذا ينصح باستعماله بعد كل وجبة مدة 5 دقائق ويمكن استعماله حتى 5 أو 6 مرات في اليوم.
الفحم : قدرته عالية في امتصاص الالوان الصبغية التي تتكون بشرب القهوة والشاي وتتراكم حول الاسنان ويمكن استعماله لتبييض الاسنان بعد طحنه وجعله غبرة و نضيف إليه عصير الحامض و نمزجهم حتى يصبحون معجون كمعجون أسنان و نأخذ الفرشاة نضع عليها كمية من معجون الفحم و نفرك مدة 5 دقائق و بعدها نشلل جيدا و يمكن تكرار العملية يوميا.

طرق طبية لتبييض الاسنان :


قالب تبييض الاسنان : يتم صنع قالب بمقاييس تناسب اسنان المريض ثم يستخدم طبيب الأسنان مادة التبييض ويضعها داخل القالب، ثم يقوم بتثبيت القالب فوق أسنان المريض، كما يمكن استعمال مادة التبييض في المنزل لكن باستشارة الطبيب.

معاجين تبييض الاسنان : تحتوي على مواد كاشطة تزيل التصبغات السطحية، وتُعد من ألطف الطرق على الأسنان وأقلها ضررا، واستخدام معاجين التبييض لا يغير من لون الاسنان وإنما يزيل الأصباغ الخارجية عنها فقط.

تبييض الاسنان بالليزر : تعد هذه الطريقة هي أسرع طريقة لتبييض الاسنان وذلك يتم عن طريق وضع مادة التبييض على الاسنان ثم تسليط ضوء الليزر عليها لكي ينشط عملية إزالة التصبغات عن أسطح الأسنان.

نصائح للحصول على أسنان بيضاء :


- عدم التنظيف بمعجون الأسنان مباشرة بعد تناول الأطعمة الحامضة.
- الإبتعاد عن التدخين بكامل أنواعه.
- تنظيف الاسنان بشكل مستمر بالفرشاة و خيط التنظيف.
- الابتعاد عن تناول الكحول.
- عدم الإكثار من شرب السوائل التي تحتوي على أصباغ وملونات صناعية.
- الابتعاد عن شرب السوائل الباردة أو تناول المثلجات بكثرة.

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة