-->
28317895172246656
recent
مواضيع جديدة

المتابعون

اخطاء التنظيف في المطبخ التي تؤثر على الطعام والصحة

الخط

أهم اخطاء التنظيف في المطبخ التي يجب تفاديها

أهم اخطاء التنظيف في المطبخ التي يجب تفاديها
اخطاء التنظيف في المطبخ



المطبخ من اهم الاماكن في المنزل الذي يتطلب طاقة ووقت كبيرين و قضاء وقت طويل في تنظيفه حتى يطهر من جميع البكتيريا و الجراثيم، قد تقعين في بعض أخطاء تنظيف المطبخ قد تنظرين إليها باعتبارها عادية، ولكنها من ناحية أخرى، تؤثر في مذاق ونكهة طعامك، فاحذري من الأخطاء التالية عند تنظيف مطبخك لأنها قد تسبب تسممم عن طريق الطعام.

أخطاء التنظيف في المطبخ التي تؤثر على الطعام والصحة


غسل الأواني بسرعة :

يجب غسل الاواني جيدا حتى تتاكدي انه لا يوجد أي بقايا صابون غسيل الاواني عليها. لانه من الممكن ان تبقى بقايا الصابون التي لا ترى بالعين المجردة على الاطباق و الصحون و كذا الكؤوس و هذا بالطبع يؤثر على مذاق الطعام عند وضعه، لذا حتى لو تراكمت لديك الاواني تودين الانتهاء منها بسرعة فيجب غسلها جيدا و التاكد من عدم وجود الصابون أو أي بقايا الطعام.

عدم تنظيف اسفنجات الجلي جيدا :

من الضروري غسل اسفنجة الجلي جيدا و تطهيرها كل يوم لان البكتيريا تنتقل عند التنظيف من الاسفنجة الى الأواني والمائدة لهذا يجب تعقيمها وذلك بوضعها في الماء فوق النار حتى تغلى مدة دقيقتان ثم نقعها في الماء الفاتر مع اضافة القليل من الملح مدة 5 دقائق و في الاخير غسلها جيدا بالماء البارد، لكن يجب ان يتم تبديل الاسفنجات بعد كل مدة.

عدم تنظيف لوح التقطيع :

من أكثر أخطاء تنظيف المطبخ الموجودة هي كيفية تنظيف الواح التقطيع بالطريقة الخاطئة لذا يجب معرفة الطريقة الصحيحة للتنظيف الذي لن يؤثر على مذاق الطعام. فيجب دائما استعمال الماء الدافئ دون الصابون ويعوض بالملح ثم يدعك جيدا بنصف ليمونة و بعدها يشفط بالماء الفاتر وتجفف جيدا لان الواح الخشب تمتص الصابون و الماء كما انها تمتص حتى بقايا الاطعمة التي تستعمل عليها لذا من الافضل تكون كل لوح لكل صنف معين مثل واحدة لتقطيع اللحوم و اخرى لتقطيع الخضروات.

عدم تنظيف سلة القمامة :

عدم تنظيف سلة القمامة يترتب عنه انتشار الجراثيم و البكتيريا في المطبخ لهذا و من الضروري تنظيفها يوميا و تبديل كيس القمامة يوميا مهما كان غير مملوء و الطريقة الصحيحة للتنظيف هي ان تستعمل الخل الابيض  و يغسل جيدا بالماء و تمسح بقماش جاف و تترك للتهوية قليلا.

عدم تنظيف الثلاجة جيدا :

تعتبر الثلاجة المكان الاساسي لتخزين الطعام  لذا يجب علينا تنظيفها كل اسبوع على الاقل و تجنب الاخطاء التي تؤدي الى افساد الطعام و التاثير على مذاقه فمن الاحسن عند التنظيف استعمال الخلطات الطبيعية لانها احسن من المستحضرات الاصطناعية و منها نذكر الماء الدافئ و الخل والبيكاربونات الصود ا اما اذا كانت في الثلاجة روائح قوية و كريهة فيجب ان تستعملي الماء الدافئ و الخميرة و رشها على ارفف الثلاجة مدة ساعة كاملة ثم تجفف بقطعة قماشة مبللة قليلا بالماء الفاتر و يجب الاهتمام اكثر بالرف الخير لانه يتجمع فيه الماء و الثلج وهو ايضا يسبب الرائحة الكريهة
نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة