-->
28317895172246656
recent
مواضيع جديدة

المتابعون

فوائد عصير التوت لمرضى السكر

الخط

فوائد عصير التوت لمرضى السكر


فوائد ورق التوت لمرضى السكر
فوائد عصير التوت لمرضى السكري


فوائد التوت الصحية لمرضى السكر :

تعتبر فاكهة التوت من افضل الفواكه التي ينصح الاطباء مرضى السكر بتناولها، لأن ثمار التوت مفيدة جدا لصحة الانسان وتحتوي على نسبة مهمة من الاملاح المعدنية والفيتامينات، ويمكن الاستفادة من التوت بطرق مختلفة غير تناول ثماره، وذلك بشرب عصير التوت أو غلي ورق التوت.

فوائد عصير التوت لمرضى السكر:

عصير التوت يساعد كثيرا في تحسين واستقرار مستوى السكر في الدم، كما يساعد مرضى السكر النوع الثاني في السيطرة عليه، ويكون مفيدا جدا في المراحل الأولى لظهور علامات مرض السكري بحيث يساعد الجسم على مقاومة مرض السكر و تجنب تفاقمه، ولا يمكن اعتباره معوض للانسولين لكنه مفيد لصحة الانسان ويساهم في الشعور بالراحة لكل مرضى  السكر.


انواع التوت وفوائدها لمرضى السكر:

تحتوي جميع أنواع التوت المختلفة عل الكثير من الفوائد الصحية الهامة لجسم الانسان وخصوصا المصابون بمرض السكر، وفيما يلي اهم انواع التوت وفوائدها لمرضى السكر :
  • التوت البري - ( cranberries ) :
    يساعد التوت البري مرضى السكر على تحسين مستوى السكر في الدم تحسين صحة الشرايين ولحماية من السرطان، وهو غني بالفيتامينات ومضادات الاكسدة .
  • التوت الأسود - ( blueberries ) :
    التوت الاسود مفيد جدا لمرضى السكر بحيث يساعد على تخفيض نسبة السكر في الدم ويقلل من احتمالية الاصابة بالنوع الثاني من مرض داء السكري، كما يقلل من الالتهاب الذي يؤدي إلى أمراض السرطان والقلب.
  • التوت الأحمر - ( raspberries ) :
    إدراج التوت الاحمر مع مختلف الوجبات الغذائية بشكل منتظم ويومي مفيد جدا لصحة مرضى السكر بحيث يساهم في تنظيم مستوى السكر في الدم ومنح الطاقة والنشاط للجسم ويساعد كثيرا على الوقاية من الالتهابات.
  • الفراولة - ( strawberries ) :
    تساعد الفراولة على تنظيم مستوى السكر في الدم، وتقلل من تأثيرات الشخوخة عل الدماغ، وتساهم في خفض الكولسترول وضغط الدم المرتفع، وهي غنية بفيتامين ج وحمض الفوليك ومضادات الاكسدة.


  
نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة