-->
28317895172246656
recent
مواضيع جديدة

المتابعون

فوائد الرمان العجيبة : 10 فوائد للرمان ستذهلك !!

الخط

فوائد الرمان المذهلة لمرضى القلب، ومرضى السرطان، ومرضى السكر و ...


فوائد الرمان
فوائد الرمان المذهلة لمرضى القلب، ومرضى السرطان، ومرضى السكر


فاكهة الرمان :

يعتبر الرمان من أكثر الفواكه التي تشمل فوائد متعددة ومهمة لصحة الانسان، ويتميز الرمان بطعمه الرائع وشكله الجميل، ويمكن تناوله بطرق مختلفة كتناول الرمان كوجبة خفيفة أو شرب عصير الرمان أو إضافته كمكون إلى سلطات الفواكه، والزبادي والحلويات، ويحتوي الرمان على فيتامينات وخصائص غذائية فريدة كما أنه يستخذم في الطب البديل لعلاج الكثير من الامراض المختلفة منذ سنوات، ولكثرة فوائد الرمان سنعرض في هذا الموضوع 10 فوائد للرمان حقا ستذهلك :

1 - فوائد الرمان لمرضى القلب :

يحتوي الرمان أو بذور الرمان على مواد مضادة للأكسدة تساهم في الوقاية من تصلب شرايين القلب وذلك بحمايتها من المواد الضارة ومنع أكسدة الكوليسترول، لذلك ينصح الاطباء مرضى القلب بتناول الرمان.

2 - فوائد الرمان لمرضى السرطان :

وفقا لعدة أبحاث وتجارب أجريت سابقا فإن مضادات الأكسدة الموجودة في الرمان تساعد كثيرا على الوقاية ومحاربة بعض الخلايا السرطانية ومقاومة انتشارها، لذلك يعتبر الرمان مفيدا لمرضى السرطان مثل : سرطان البروستات، سرطان الجلد و سرطان الثدي.

3 - فوائد الرمان لمرضى السكر :

يحتوي الرمان على مجموعة كبيرة من مضادات الأكسدة التي تقلل من مخاطر الاصابة بعدة أمراض مترافقة مع مرض السكري، كما أن تناول الرمان أو شرب عصير الرمان يساعد كثيرا مرضى السكر في السيطرة على مستويات السكر في الدم، وبالبرغم من أن عصير الرمان يحتوي على الفركتوز إلا أنه لا يرفع مستوى السكر في الدم كما تفعل بعض عصائر الفواكه الاخرى.

4 - فوائد الرمان لمرضى ضغط الدم :

تناول الرمان مفيد أيضا لمرضى ضغط الدم لأنه يساعد على خفض ضغط الدم المرتفع، ويمنع الدم من التخثر وتكوين جلطات الدم، كما أكدت بعض الدراسات أن تناول الرمان يساهم بشكل ملحوظ فى الحد من مؤشرات الضغط الدموي الانقباضي والانبساطي.

5 - فوائد الرمان لتقوية المناعة :

من الفوائد المذهلة للرمان هو قدرته على تقوية المناعة وذلك بفضل خصائص الرمان المضادة للميكروبات والبكتيريا والتي تساعد على مكافحة الفيروسات وتعزيز نظام المناعة في الجسم، كما أنه مفيد للتخلص من البكتيريا الموجودة في الفم ومحاربة تجاويف والتهاب اللثة.

6 - فوائد الرمان للجنس :

يعتبر الرمان من أكثر الفواكه المفيدة التي تساعد على زيادة القدرة والرغبة الجنسية، لأنه يحسن من الانتصاب وجودة الحيوانات المنوية بالنسبة للرجال، كما يحسن ايضا من الخصوبة للرجال والنساء.

7 - فوائد الرمان للشعر :

تحتوي قشور الرمان على الكثير من الفيتامينات والمعادن كالبوتاسيوم والكالسيوم لذلك تستخدم في وصفات الشعر لعلاج الكثير من الحالات، منها تساقط الشعر وتقوية جذوره، علاج الصلع، تجنب ظهور الشيب المبكر، علاج مشكلة الحكة والقشرة، علاج فروة الرأس وزيادة كثافة الشعر.

8 - فوائد الرمان للبشرة :

يستخدم الرمان في صنع ماسكات تساعد في الحفاظ على البشرة لأن الرمان يحتوي على فيتامين C والكثير من مضادات الأكسدة المفيدة للبشرة، ومن أهم الحالات التي يستخدم فيها الرمان كعلاج للبشرة هي : تفتيح البشرة ومعالجة حب الشباب، الوقاية من أشعة الشمس، وعلاج الالتهابات الجلدية.

9 - فوائد الرمان للرجيم :

يمتلك الرمان قدرة عالية على إذابة وحرق الدهون في الجسم وخصوصا في منطقة البطن والأرداف، وذلك لاحتوائه على مركبات كيميائية تشمل بعض الأحماض العضوية التي تساعد على تأخير نمو الخلايا الشحمية في الجسم، ولكي يتم تحقيق أقصى ٱستفادة من فوائد الرمان للرجيم ينصح بالاعتماد على الطبيب في تحديد طريقة اضافة الرمان للبرنامج الغذائي المحدد للتخسيس.

10 - فوائد الرمان لصحة العظام :

تناول الرمان باستمرار مفيد لمرضى هشاشة العظام كما أنه مفيد للمرأة الحامل لتجنب مشاكل العظام الصحية التي تحدث في فترة الحمل، لأن بذور الرمان تحتوي على أنزيم معين يساعد على إبطاء عملية تلف الغضاريف التي قد تنتج عن هشاشة العظام.

أضرار الرمان على الصحة :

بالرغم من وجود العديد من الفوائد الصحية والعلاجية للرمان إلا أنه يوجد بعض الحالات التي يكون فيها الرمان سلبيا على صحة الانسان وخصوصا عند تناول بعض الأدوية التي قد يمتص الرمان أو يؤثر على مفعولها، لذلك ينصح بمراجعة  الصيدلي أو الطبيب والاستفسار عن ذلك.



 إقرأ أيضا :
- فوائد خل التفاح للتخسيس وطريقة استخدامه لتنحيف الجسم.
- فوائد عصير التوت لمرضى السكر.
- عصير النعناع بالخيار والليمون المفيد للحمية والغني بالفيتامينات.
- احسن الطرق الطبيعية والطبية لتبييض الأسنان.
- نصائح مفيدة لتخفيف الام الولادة.
نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة